أهالي الرقة ينتفضون نصرة لمقاومة عفرين

انطلقت أمس السبت 3-1-2018م مسيرة جماهيرية شارك فيها الآلاف من أبناء مدينة الرقة تعبيرا عن رفضهم للعدوان التركي على عفرين وتضامناً مع أهالي عفرين وتجسيدا ًلوحدة المصير في الشمال السوري.
وبدأت المسيرة التي جابت كل شوارع الرقة من حديقة الرشيد وصولا الى دوار النعيم وانتهاءاً بالملعب البلدي ملعب الحرية.
حيث تجمهر المشاركين على مدرجات الملعب هاتفين بعبارات الغضب ومؤكدين على أن عفرين ستكون عاصمة التحرير كما كانت الرقة عاصمة الحرية.
والقى عبد المهباش الرئيس المشترك لمجلس الرقة المدني بياناً للرأي العام استعرض فيه ممارسات الاحتلال التركي منذ أربع سنوات وما افرزته السياسات العدوانية للنظام التركي على المنطقة عامة والشمال السوري خاصة وندد المهباش بالغزو التركي الداعشي الجديد وأن المقاومة الباسلة في عفرين ستتكلل بالنصر والحرية بسواعد أبناء الشمال السوري والغيارى من سورية.
والقت غالية الكجوان كلمة باسم لجنة المرأة كلمة أكدت فيها على دور المرأة في الشمال السوري وأن نساء الرقة هن مشاريع شهادة ومقاومة في سبيل التحرير كما كانت أفستا خابور وبارين بيارقاً ناصعة في سماء عفرين ستكون شبيبة الرقة وشاباتها نجوما ساطعة في سبيل الحرية والتحرير.
وأكد حسين البرجس عضو لجنة الصلح أن العشائر العربية تقف صفا واحداً مع أبناء الشمال السوري وعفرين في خندق واحد ضد الطغيان والاحتلال التركي الغاشم.
وبين الشيخ حمد أن الغيارى والمقاومين في الرقة وريفها سيردون الدين لعفرين وأن قوافل الشباب من أبناء الرقة ستسير ارتالاً الى #عفرين وسيكونون السد المنيع ضد أي غزو واحتلال من أي طرف كان.
#المكتب_الإعلامي_لمجلس_الرقة_المدني