أبرز وأهم الأعمال المقدمة من قبل مكتب الحراج والبساتين

https://youtu.be/Om-CogrTdhY
يعد مكتب الحراج والبساتين أحد أهم المكاتب التابعة لهيئة الزراعة والري في مقاطعة الرقة، حيث يتبع للمكتب الحوائج والغابات الموجودة في الرقة كــ (حوائج الخاتونية _ حوائج طاوي رمان _ غابة يعرب _ غابة تشرين _ غابة حميدة _ غابة القادسية)، بالإضافة إلى عائدية الأشجار من (نقل الأشجار _ نقل الأخشاب _ نقل فسائل وأشجار النخيل _ تقليم الأشجار الحراجية) وغيرها.
كما يتبع للمكتب العديد من الحقول وهي: حقول النخيل ضمن منطقة الحراج في حطين والكرامة، ويعمل المكتب على نقل فسائل منها وزراعتها ضمن الحقول، وحقول العنب وأهمها حقل عنب الصنف B41 الانبيتي.
بالإضافة إلى 400 دونم محصول القمح تم زراعتها هذا الموسم بصنف بحوث 11 وشام 9 واستصلاح أراضي بحدود الـ 150 دونم، أراضي صبخية تتم زراعتها بمحصول الشعير، بالإضافة إلى الزراعات الصيفية كـ (الخضروات _ القطن _ الذرة الصفراء _ البطاطا _ الكمون _ العدس _ حبة البركة)، والخضروات الشتوية كـ (الزهرة _ الملفوف).
بالإضافة إلى مشروع عائد لمكتب المرأة وهو حقل الأشجار المثمرة، حيث تمت زراعة 2100 شجرة مثمرة من الجوزيات واللوزيات بمختلف الأصناف، بمساحة 54 دونم تعتمد على الري الحديث.