أبرز أعمال مكتب الإحصاء في لجنة الزراعة والري خلال الفترة الحالية


يعمل مكتب الإحصاء في لجنة الزراعة والري وخلال الفترة الحالية، على إحصاء وجرد الأراضي الزراعية والتي تروى عن طريق (الري الحكومي بواسطة شبكات الري _ محركات _ آبار إرتوازية).
وذلك بتقديم المستندات التي تثبت حيازة الفلاح للأرض المراد إحصائها من (بيان قيد عقاري _ محاضر تسليم _ عقود آجار _ أراضي بعلية _ موافقات ري نظامي _ عقود شراء مصدقة أصولاً _ قرار محكمة مصدق أصولاً).
حيث يتم الإطلاع عليها من قبل القانوني المنتدب وبيان مدى صحة الوثيقة، ليصار إلى إحصائها وتثبيت الأرض على برنامج (غوغل إرث)، بعد تحديد موقعها من قبل صاحب الأرض، ومن ثم يتم تنزيلها على برنامج الكوبو، بعد أخذ جميع المعلومات عن الأرض من (اسم صاحب العقار _ المنطقة العقارية _ رقم العقار _ المساحة المستملكة _ الوحدة الإرشادية التي يتبع لها _ اسم المدلي بالمعلومات وأخذ رقمه لمراسلته عند حدوث أي طارئ _ الرقم التخصصي).
وبعد الانتهاء من اتخاذ الإجراءات القانونية يعطى الفلاح ورقة مختومة وموقعة من رئيس المكتب تثبت حيازته للأرض ومدون عليها الرقم الإحصائي، لتقديمه إلى الوحدات الإرشادية الموزعة على كامل مساحة المدينة والريف، للموافقة على ترخيص أرضه وتقديم المستلزمات الزراعية من (بذور _ أسمدة _ مازوت).