أبرز وأهم أعمال الصيانة الحالية المقدمة من قبل ورشات صيانة المحطات


بهدف رفع مستوى الجاهزية لدى محطات الضخ في كافة المشاريع الزراعية، تتابع ورشات صيانة المحطات أعمال الصيانة الدورية، حيث قامت خلال الأيام الماضية بإجراء أعمال صيانة وتركيب المجموعة الثالثة في محطة ضخ اليمامة، بعد إصلاح المضخة والمحرك الكهربائي ووضع المحطة بالخدمة.
كذلك تم إصلاح عطل في دارة المنسوب للمجموعة الأولى، وإصلاح عطل في لوحة التحكم الرئيسية ووضعها بالخدمة، كما تم تركيب كونداكتور في لوحة تحسين عامل الاستطاعة في محطة ضخ طاوي رمان ووضعها بالخدمة.
إضافةً لإصلاح كف التحكم بالرافعة الجسرية الخارجية في محطة ضخ الكرامة، أما محطة ضخ الهشم الرئيسية، فقد تم فحص المحرك الأول مع كابلات القدرة بالميجر ٥٠٠٠ وتبين أن العازلية جيدة، وتم أيضاً فحص دارة الحماية للمحرك الأول بعد ظهور حرارة على أحد الفازات وتبين أنها سليمة وتم وضع المجموعة بالخدمة، وكذلك تم معايرة زيت مسند المضخة الثالثة ووضعها بالخدمة.
أما محطة ضخ بدر السادسة في الحمرات فقد تم فك جميع أجزاء المضخة الثالثة، بهدف استبدال المحور الرئيسي والبيليات والمانعات، وخلال أيام سوف يتم وضعها بالخدمة، أما بالأعمال المستقبلية فقد تم وضع خطة عمل لإصلاح عطل في المحرك الرابع لمحطة ضخ تل السمن والتي تروي ما يقارب 12000 هكتار.